نايف حموري

نايف الحموري

المستشار الرقمي

مُصور ومُطور المحتوى المرئي الرقمي لِطِراز


نايف الحموري

nayef.ps

nayef.hammouri@hotmail.com

رام الله

نايف حموري مصور حر ومدرب فوتوغرافي متخصص في صناعة المحتوى الرقمي وانتاج الفيديو. بدأ حياة التصوير الفوتوغرافي سنة 2011 بأدوات تصوير بسيطة ومتواضعة ومن ذلك الحين أصبح التصوير لديه شغف وهواية حتى واصل مسيرته الفنية وحاز على العديد من الجوائز في التصوير الفوتوغرافي. بالإضافة الى تصدر صوره المراكز الاولى في أغلفة المجلات المحلية والعالمية ووسائل التواصل الاجتماعي.

الى جانب هوايته بالتصوير الفوتوغرافي أنهى دراسته في مجال تصميم مواقع الإنترنت مما فتح الأبواب أمامه ليدخلالى جانب هوايته بالتصوير الفوتوغرافي أنهى دراسته في مجال تصميم مواقع الإنترنت مما فتح الأبواب أمامه ليدخل مجالات رقمية متعددة ومنها تصميم مواقع الإنترنت, التصميم الجرافيكي, السوشال ميديا والتسويق الالكتروني. بالإضافة إلى عمله سابقاً كمختص ومستشار في التسويق الإلكتروني لدى شركة أوريدو فلسطين لمدة ثلاث سنوات. حتى انتقل للعمل الحر والتفرغ لتأسيس عمله الخاص والذي يجمع خبراته في العديد من المجالات لتوظيفها و تركيزها في مكان واحد يجمع بين التصوير الفوتوغرافي, والتسويق الرقمي الذي ساعده لفهم احتياجات الزبائن لتقديم أفضل خدمة وتوظيفها بطريقة صحيحة من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة. حيث يمارس ويتابع عمله ويقوم بالعديد من الدورات في فن التصوير الفوتوغرافي ، وتنفيذ العديد من المشاريع مع المؤسسات والشركات والعلامات التجارية.

يعمل حاليا كمصور تجاري حر متخصص في تصوير المنتجات, اللايف ستايل, الفعاليات ,التوثيقي, الفني, المعماري.
بالإضافة إلى هوايته في تصوير الطبيعة وتصوير الفلك والنجوم. يمشي وراء شغفه فيسافر محلياً ودولياً ليوثق بعدسته اللوحات والأعمال الفنية فيرى أن التصوير رحلة لتوثيق وجمع العديد من التجارب، الأشخاص، اللحظات, الاماكن والقصص. يطمح الى السفر للمزيد من الدول لممارسة هوايته المفضلة وجمع الصور من جميع أنحاء العالم بعدسة فلسطينية.

التصوير شكل له العالم بزوايا مختلفة وأراد للآخرين أن يروا ذلك أيضا. فهو يرى أن الحياة رحلة عطاء ويؤمن بمقولة "تعلم لتُعلم" لديه شغف كبير في رفع مستويات الأجيال القادمة من المصورين ومساعدتهم في تطوير المهارات والتدريب من خلال تقديم المساعدة والتوجيه بخبرة تزيد عن 10 أعوام. وبالتالي يقوم بالعشرات من التدريبات في مجال التصوير وإنتاج الفيديوهات ويقدمها بكل شغف وحب. هذه التدريبات مكنت الكثير من الشباب من الانتقال من المرحلة الأساسية لمرحلة احتراف التصوير كمهنة والعمل به كدخل أساسي في الحياة.

شارك في العديد من المسابقات للتصوير وحاز على المرتبة الأولى في مسابقة "القدس في عيونكم" لعام 2015. وفيشارك في العديد من المسابقات للتصوير وحاز على المرتبة الأولى في مسابقة "القدس في عيونكم" لعام 2015. وفي مسابقة "من شباكي" لعام 2020 وتصدر المركز الأول في مسابقة الملتقى الفلسطيني للتصوير والاستكشاف سنة 2017. وشارك في ماراثون فلسطين للتصوير وحصل على المرتبة الثانية على التوالي لسنة 2014 و2015.

نايف عضو مؤسس في الجمعية الفلكية الفلسطينية منذ ٥ سنوات والذي يجمع هواة الفلك في فلسطين يقوم بدوره في تدريب المصورين الهواة في تطوير مهاراتهم وتدريبهم على تصوير النجوم والمجرات. قام بالاشراف على تنفيذ الحدث الأضخم عالميا "مخيم التصوير الفلكي" الذي شارك فيه أكثر من ١٠٠ مصور فلسطيني. أيضا هو عضو منسق في الملتقى الفلسطيني للتصوير والاستكشاف منذ ٧ سنوات وهو الحاضنة الأولى لهواة التصوير والاستكشاف في فلسطين الذي يشجع على السياحة المحلية.

كما انه شارك في عدة معارض دولية ومحلية ومنها معرض “احكيلي عن بلدي” في تركيا وفلسطين, ومعرض “سماء فلسطين” ومعرض "القدس بوابة الأرض إلى السماء” في الأردن.

على صعيد العمل في تصوير الأزياء قام نايف بتصوير العديد من مشاريع الازياء ومحاولة دمجها مع انواع التصوير الفنية الذي يحبها كمثال عرض طراز قام بدمج تصوير الأماكن الأثرية في فلسطين مع موديلات مصممات طراز. ايضا قام بتصوير مشروع أزياء لعلامة تجارية ودمجه مع تخصصه في تصوير الطعام لتصويره في مطعم. كما أنه يفضل دائما دمج تصوير الطبيعة مع الأزياء في وخاصة التصاميم الفلسطينية لتعبر اكثر عن الأرض الفلسطينية.
ويقول “احاول دائما ان التقط هذه الصور من زاوية ومكان جديد لنخرج من الصندوق ونحول الصورة لعمل فني ملفت”.

|| بعض أعمال نايف الحموري

-----------