رحمه أبو طربوش

صاحبة مشروع " بيت الأصايل"

r.rahma1973@gmail.com

0598589319

بيت جبرين - بيت لحم

رحمة ابو طربوش مصممة أزياء فلسطينية، بحكم عشقها لتقنيات الأزياء الفلسطينية ألزمت رحمة نفسها باستخدام عملها لتوثيق وحفظ التراث الفلسطيني المهدد بالتلاشي والاندثار.
نشأت رحمة في مدينة الخضر، ضواحي بيت لحم، في عائلة كبيرة جدا. عندما قاربت رحمة اخر مراحل تعليمها الثانوي كتب لها أن تتزوج وانتقلت إلى مخيم العزة حيث رزقها الله بسبعة أطفال، يعاني أحدهم من إعاقة دائمة تطلبت من رحمة تكريس معظم طاقتها ووقتها له.
رغم كل التحديات والصعاب، أصرت رحمة على إكمال دراستها الثانوية و تأسيس مشروعها الخاص في عالم الازياء، الأمر الذي تطلب العديد من الدورات و الالتزام لتستطيع إنشاء مشروع ربحي يدعم عائلتها و يوثق و يحافظ على تقنيات التطريز الفلسطينية التقليدية التي نشأت رحمة حولها. حيث أصبحت رحمة قدوة في العمل و المثابرة لأولادها.

تعلمت رحمة العديد من التقنيات و المهارات لتطوير مشروعها من خياطة، تفصيل، تطريز، فن التحريرة، التطريز البرازيلي، الكروشيه وغيرها. أنشأت رحمة مخيطتها الصغيرة تحت منزلها في مخيم العزة. و بعد اصابة زوجها في عمله، اصبح مشروع رحمة مصدر الدخل الرئيسي للأسرة.

مجموعة رحمة تعكس جمالها و قوتها الداخلية و تسرد قصة أمل ملهمة. توضح المجموعة اصرارا و نضجا لا يأتي إلا بعد دروس شاقة في الحياة.

رسومات الزهور المطرزة بالخيوط الذهبية و الألوان الزاهية تذكرنا بايمانها المطلق في عظمة الخالق وجمال خلقه و العبرة و الأمل الضرورية لغد افضل. حكاية الالوان المحبوكة في المجموعة تتبع رحلة تصاعدية في سرد حكاية تبدأ باللون الاسود و تتدرج في خلطة الوان زاهية ختامها الابيض. كل درزة، كل خيط اشتغل بايدي رحمة وحدها، حيث لم تستعن بأي مساعدة لانهاء مجموعتها رغم اضطرارها للسهر ليالي طويلة لإنهائها.

بقيت رحمة وفيه لشغفها و طموحها في تقديم أعلى جودة ممكنة في تنفيذ تصميماتها، مستمرة في عطاء لا نهائي لعائلتها كأم، و زوجة، و ربة منزل، معلمة، ممرضة و سيدة اعمال.

ولذلك تقدم رحمة مجموعاتها الجميله لكل امرأة واثقة من نفسها، قوية وناضجة و لكل امرأة مفعمة بالحياة وتفتخر بارتداء تراثها الفلسطيني للتعبير عن هويتها العريقة.

|| زهر البنفسج

مجموعة مشرقه ممزوجه بخيوط الشمس وزهرة البنفسج المعطر بالتراث الفلسطيني. تعرض تصاميم تراثيه حضاريه بهويه فلسطينيه ذات فخامه واصالة بتصاميمها وتنسيق الوانها المميزة.
على امل الحفاظ على تراثنا الفلسطيني من السرقه والاندثار على مر العصور.

قميص من الشيفون الأسود وبنطلون مطرزة يدويا
طقم بلوزة وبنطلون
أزرق كحلي
فستان طول 3/4 مطرز بالزهور مع قصة برنس بأكمام منفوخة
فستان أبيض ضيق بتطريز تحريرى يدوي وذيل

للإطلاع على جدول القياسات اضغط هنا