من نحن - منتدى سيدات الاعمال

منتدى سيدات الأعمال (BWF) هو جمعية أهلية غير ربحية تأسس عام 2006، تتمثل مهمته في تعزيز وتمكين دور سيدات الأعمال والرياديات كقياديات في الاقتصاد الفلسطيني من خلال المناصرة والتأثير والدعوة إلى تهيئة بيئة مواتية لسيدات الأعمال والرياديات في فلسطين.

كما ويعمل المنتدى من خلال منهجية متخصصة في بناء القدرات وتوفير كافة الخدمات والاستشارات والدعم الفني اللازم لأعمالهن، وتعزيز الوصول إلى الأسواق والتمويل والمعرفة، إضافة إلى التشبيك مع المؤسسات والمنظمات المحلية والإقليمية والعالمية.

ويهدف منتدى سيدات الأعمال منذ إنشائه، ومن خلال الشراكة والتكامل مع المؤسسات الشريكة والمؤسسات الداعمة لتمكين المرأة اقتصادياً وتحقيق المساواة ليصبح صوتاً للنساء في مجتمع الأعمال.

يخدم منتدى سيدات الأعمال منذ انشائه 55 عضوة من سيدات الأعمال، وأكثر من 7000 ريادية من صاحبات المنشآت الصغيرة والمتوسطة القائمة والتعاونيات النسائية في جميع القطاعات من جميع أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

مشروع "الرياديون من النساء والشباب يقودون التغيير - أُبادر"

مشروع "الرياديون من النساء والشباب يقودون التغيير - أُبادر"، الذي تنفذه منظمة كير العالمية (الضفة الغربية /غزه) بالتعاون مع وزارة الإقتصاد الوطني بدعم من حكومة كندا لمدة أربع سنوات 2018-2022، بالشراكة مع منتدى سيدات الأعمال ومركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت في الضفة الغربية، وجمعية إنقاذ المستقبل الشبابي وجمعية مركز المؤسسات الصغيرة في قطاع غزة.
يهدف مشروع اُبادر إلى تعزيز التمكين والازدهار الاقتصادي للنساء والشباب (إناثاً وذكوراً) من ذوي الدخل المحدود والمتوسط في جنوب و وسط الضفة الغربية (بما في ذلك محافظة نابلس) وقطاع غزة.
يهدف هذا المشروع إلى تعزيز التمكين والازدهار الاقتصادي للنساء والشباب (إناثاً وذكوراً) من ذوي الدخل المحدود والمتوسط في جنوب ووسط الضفة الغربية (ومحافظة نابلس) وقطاع غزة. وذلك من خلال تحسين البيئة المنظمة والداعمة لريادة الشباب والنساء، والحد من المعيقات البنيوية والبيئية والاجتماعية التي تواجه الرياديين من الشباب والنساء في إنشاء وإدارة مشاريعهم الاقتصادية و تعزيز دور الرياديين من النساء والشباب بالمشاركة والاستفادة من الفرص المتاحة في السوق المحلي وتعزيز قدراتهم لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية.
كما ويشجع المشروع النساء والشباب من أصحاب الشركات المتوسطة، الصغيرة ومتناهية الصغر القائمة، في القطاعات التقليدية وغير التقليدية، وذوي الأفكار الريادية الخلاقة والإبداعية على الوصول إلى الخدمات وتحسين أداء مشاريعهم القائمة، أو دعمهم لإنشاء مشاريع مربحة، متنامية ومستدامة.